النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: اختبار كفايات المعلمات

الصورة الرمزية كنتــ بطوطه ــرولة
    كنترولة شريط الرسائل

كنتــ بطوطه ــرولة غير متواجد حالياً

اختبار كفايات المعلمات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسعد الله أوقاتكم جميعا بكل خير

الخميس وبحمد الله دخلت الاختبار وكان سهل نوعاً ما..
    الهدف من الاختبار / يقيس اختبار المعلمين مدى تحقق الحد الأدنى من المعايير التي ينبغي توفرها في المتقدمين لمهنة التدريس، بما تشمل عليه من معارف وعلوم ومهارات تغطي الجوانب الأساسية للمهنة. وتستخدم نتائج الاختبار لأغراض عدة؛ منها استخدامه في عمليات الانتقاء والمفاضلة للوظائف التعليمية من قبل الجهات المختصة بوزارة التربية والتعليم .

الاختبار ماله داعي !! يبغون فلوس!! يصعبونها بأي طريقة!! > أكره هالتفكير بالعكس الاختبار كان خطوة جيدة وان شاء الله يجي منه كل خير تحس الواحد مايمتهن المهنة إلا وهو يستاهلها..

طريقة الأسئلة / أنا تخصصي علم نفس يندرج تحت التخصصات الأخرى يعني الأسئلة ماكانت مخصصة لعم النفس فقط

أغلبها تربوية وجزء منها لغويه وجزء أقل حساب

التربوي يبيلها تركيز شوي لأن أحيانا بدائل الإجابة تحسينها كلها صحيحة بس فيه بديل واحد هو الأفضل
    مثال / أحد الطلاب قام بالإجابة على سؤال المعلم فاستهزئ أحد الطلاب بإجابة زميله .ماهو التصرف المفترض أن يقوم به المعلم ؟
    كانت بدائل الإجابة كالتالي : 1) يطلب من الطالب أن يقف ويعتذر لزميله 2) يطلب من الطالب أن يجيب هو على السؤال .. البدائل الأخرى أظنها كانت إحالته للمرشد أو المدير..
    احترت بين الأثنين الأولى فاخترت الأولى لأنه لو أجاب الطالب أجابة صحيحة لم يرد الطالب الأول اعتباره
    والأسئلة التربوية كلها على هذا النمط

الشيء السلبي في الاختبار طول الأسئلة وقصر الوقت بالنسبة لها عشان كذا حاولوا ماتعطون كل سؤال وقت طويل وحاولي تركيزك كله يكون ع الورقة لأنه يدوب كل سؤال تحلينه فدقيقة وحدة وأنا كنت باقي أجاوب على القسم الأول والناس قلبت على القسم الثاني بس الحمدلله انتهى الوقت وأن أظلل آخر سؤال

وأهم شي تشدين ع القلم وانتي تظللين لان الجهاز مايستطيع انه يقرا التظليل الخفيف

وعاد أنا خرجت من الاختبار مرتاحه ومتفائلة والدرجة هي اللي تحكم
    ان شاء الله مااكون نسيت شي والله يوفقكم جميعاً

وفقك الله وجميع من اختبر..

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)